القائمة الرئيسية

الصفحات

Match Schedule

كيف نعزز تيستوستيرون لزيادة نمو العضلات



تيستوستيرون هو الهرمون الذي يتحكم في نمو العضلات في الجسم. إذا لم تحصل على النتائج المرغوبة من عملك، فمن المحتمل جدا أن تكون مستويات التستوستيرون منخفضة.

يمكنك زيادة التستوستيرون في جسدك بشكل طبيعي عن طريق إدخال تعديلات بسيطة على النظام الغذائي ونمط حياتك.

إليك بعض الطرق البسيطة والسهلة لتحسين مستويات T:

١. الصوم

الصوم وسيلة ممتازة لتعزيز التستوستيرون في جسدك. إنها تقنية منتظمة تستخدم في الجيش لتعزيز مستويات التستوستيرون في الجنود.

الصوم يزيد من التستوستيرون لأنه يزيد من إفراز الهغ في جسدك. تظهر الأدلة الإكلينيكية أن الصيام يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج الهرمونات الأخرى في جسمك التي تدعم إنتاج التستوستيرون.

بشكل أساسي، الصوم يساعد جسمك على التخلص من جميع أنواع السموم التي قد تكدست مع مرور الوقت. ما يعنيه هو أنه يزيل كل عوامل انقطاع الغدد الصماء عن نظامك ويساعد جسمك على إنتاج المزيد من التستوستيرون.

٢. ترك شرب الكحول

إذا كنت تريد رفع مستويات التستوستيرون، عندها يجب عليك تجنب شرب الكحول. الكحول والكورتيزول والاستروجين تسير جنبا إلى جنب في جسدك. ويزيد الكحول كلا من الكورتيزول والاستروجين الذي يؤثر سلبا على إنتاج التستوستيرون.

والأسوأ من ذلك هو أن ليلة واحدة من شرب الخمر بشكل مفرط من الممكن أن تبقي معدلات التستوستيرون منخفضة لأسابيع.

٣. قم بزيادة حصولك على BCAA s

الأحماض الأمينية المتفرعة ممتازة لزيادة التستوستيرون في جسمك. يمكن أن يساعد إستهلاك الجهاز خلال وبعد انتهاء العمل على رفع مستويات التستوستيرون لديك.

وفي الواقع، تشير دراسة إلى أن إستهلاك الجهاز خلال دورة تدريب على القوة الصارمة يمكن أن يزيد التيستوستيرون بنسبة تصل إلى ٥٠٪.

كما أنها تساعد على زيادة تركيب البروتين واستعادته. لذا، يجب أن تفكر في الحصول على BCAC إذا كنت جادة في بناء العضلات.

٤. ممارسة المزيد من الجنس

الجنس هو مدفع عظيم آخر للستوستيرون للرجال. وتظهر دراسات مختلفة أن الرجال الذين يمارسون الجنس لديهم مستويات أعلى من التستوستيرون. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن حتى توقع ممارسة الجنس قد يساعد في تعزيز التستوستيرون في الرجال.

ولكن يجب أن تبقي في ذهنك ممارسة الجنس الآمن.

٥. إستخدام ملحق تيستوستيرون الطبيعي الجيد

بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك أيضا تجربة تكميل التستوستيرون الطبيعي والفعال. وهذه المكملات تحظى بشعبية كبيرة بين لاعبي كمال الأجسام لأنها قادرة على زيادة العضلات العجاف في الجسم. كما يمكنها أن تساعد في حرق الدهون الزائدة وتحسين التعريف.

بعض من أفضل المكملات تأتي بمكونات مثل ترسترا قبلانيا، وجينغو بيلوبا، والأرغنين، إلخ. علاوة على ذلك، فهم يساعدون أيضا على تعزيز إرادتك الذاتية.

إذا، إذا أردت زيادة مستويات ال تي-رايز، راجع أفضل مكملات التستوستيرون التي حصلت على مراجعات مذهلة من لاعبي كمال الأجسام.
هل اعجبك الموضوع :

Comments