القائمة الرئيسية

الصفحات

Match Schedule

٤ طرق لكسب العضلات العجاف والقاسية بسرعة


هل تريد كسب العضلات العجاف والقاسية؟

يجد معظم لاعبي كمال الأجسام صعوبة في اكتساب العضلات ذات الجودة العالية. إليك بعض النصائح السهلة التي يمكن أن تساعد على زيادة نمو العضلات في جسمك:

١. إرفعوا كالهالك

إذا أردت زيادة حجم عضلاتك، عليك أن ترفع الضغط. يجب أن تستخدم أكبر وزن يمكن أن ترفعه وتقوم ب ٦-١٠ درجات في مجموعة. إذا كان هدفك هو زيادة كتلة العضلات، فلا فائدة من عمل أكثر من ١٠ ريددات في مجموعة واحدة.

عند رفع الأثقال، تأكد من أن لديك بقع قريب لمساعدتك إذا كنت بحاجة لبعض المساعدة. إذا كنت تشعر أنك لا تقوم بالحركة بشكل صحيح، قم بتقليل الوزن ثم حاول مرة أخرى. بمجرد أن تحصل على الحركة بشكل صحيح، يمكنك زيادة وزن دمببيل أو باربيل تدريجيا.

٢. كل المزيد

النظام الغذائي والتمارين يسيران جنبا إلى جنب. بعد عمل ثقيل تحتاج إلى تغذية جسمك ببروتينات وكميات كافية حتى تتمكن عضلاتك من إستعادة قوتها ونموها بقوة وحجمها.

قم بزيادة كمية البروتين التي لديك ولكن تم قطعها على الدهون المشبعة والسكريات البسيطة. وعلاوة على ذلك، يجب أن تحاول الحصول على شيء كل ساعتين.

حاول أن تشمل البيض، الشوفان، الأسماك مثل السلمون، زبدة الفول السوداني، القرنبيط، الدجاج، لحم العجاف، إلخ. في نظامك الغذائي. يجب أن تحاول أيضا تضمين بروتين اللين في نظامك الغذائي. تصادف أنها أكثر مكملات كمال الأجسام شعبية.

٣. دو بعض كارديو

كارديو جيد لحرق الدهون. إنه جيد لزيادة الدورة الدموية أيضا. يحمل الدم الكثير من المغذيات التي يمكن أن تساعد عضلاتك على النمو.

ولكن يجب أن تتذكر أن هدفك ليس إجراء ماراثون. ١٠-١٥ دقيقة فقط، ٣-٤ أيام في الأسبوع هي أكثر من كافية إذا كان هدفك هو زيادة العضلات الهزيلة. أي شيء أكثر من ذلك يمكن أن يجعل من الصعب عليك كسب العضلات.

٤. أستخدم رجل قوي

ويكتسب المكملات العضلية شعبية هائلة بين لاعبي كمال الأجسام. وتزيد هذه الملاحق من تركيب البروتين والاحتفاظ بالنيتروجين في الجسم. إنها لا تزيد كتلة العضلات في جسمك فحسب، بل تساعد أيضا على تعزيز القوة والقدرة على التحمل.

ميزة أخرى هي أنهم يستطيعون المساعدة على تسريع عملية الاسترداد بعد جلسة تدريب صعبة وكبيرة.

وبعض أفضل المكملات يمكن أن تساعد أيضا في تعزيز هرمون النمو. يلعب هرمون النمو البشرى دورا هاما جدا فى نمو العضلات فى جسمك.

هل اعجبك الموضوع :

Comments